CHAEITELY MOTOR

shadow

معاهد أمجاد

shadow

alkhayal

shadow

Red point

shadow

توافق نقابي في “رابطة الأساسي”… واللائحة اليوم


shadow

نجح التوافق النقابي في تشكيل لائحة موحدة لخوض انتخابات الهيئة الإدارية لرابطة معلمي التعليم الأساسي الرسمي المقررة الأحد المقبل وهي ستبصر النور اليوم خلال مؤتمر صحافي سيتم عقده عند الثانية من بعد ظهر اليوم في المدرسة الفندقية في بئر حسن.

وتوصل ممثلو المكاتب التربوية في الأحزاب والتيارات السياسية إلى تشكيل لائحة توافقية جنبتهم الدخول في معركة بين القوى الأساسية الموجودة في الرابطة وتم تشكيل لائحة مكتملة مؤلفة من 18 مرشحاً سيشكلون نواة الهيئة الجديدة في حال لم ينجح المستقلون ومرشحو الحزب الشيوعي في خرقها وهذا من المستبعد كون الإلتزام سيكون شبه محسوم من قبل المعلمين المنضوين تحت راية مكاتبهم التربوية.

يؤكد أمين سر رابطة المعلمين والمرشح للهيئة عضو المكتب التربوي في «تيار المستقبل» بهاء تدمري لـ«المستقبل» أن «الجامع بين أعضاء اللائحة قوامه خطة عمل ترتكز على المحافظة على المدرسة الرسمية والدفاع عن حقوق المعلمين المجتزأة كمساواة الإجازة الجامعية بالشهادة التعليمية وكذلك حل مشكلة المتعاقدين ومتابعة موضوع دفع مستحقات المعلمين الذين يدرسون التلامذة النازحين»، لافتاً إلى «أن خطة سيكون أساسها حماية المدرسة الرسمية وضرورة توفير احتياجاتها».

وشدد على «أنه لا خلاف على ضرورة المحافظة على حقوق الأساتذة في التعليم الخاص ولكن ليس على حساب التعليم الرسمي وستتم المدافعة عن ذلك ومطالبة الدولة بدعم التعليم الخاص غير مقبول كون المدارس الخاصة عملت لزيادة أقساطها قبل السلسلة وبالتالي الأولى أن يكون الدعم للمدرسة الرسمية ومعلميها». وأوضح تدمري «أن التوافق على رئاسة الرابطة ومقاعدها سيتم الإعلان عنه فور انتهاء الهيئة الجديدة المنتخبة».

تجدر الإشارة إلى أن انتخابات الهيئة ستجري ما بين التاسعة صباحاً والخامسة بعد الظهر من يوم الأحد المقبل في «مدرسة ابتهاج قدورة الرسمية – بئر حسن».
لارا السيد – المستقبل