Red point

shadow

معاهد أمجاد

shadow

مطعم الكاشف

shadow
shadow

بحضور ممثل قائد الجيش العماد جوزيف عون وبدعوة من نادي تولين الرياضي وبرعاية بلدية تولين إفتتحت دورة شهداء الجيش اللبناني على ملعب الشهيد حكمت حسن بحضور رئيس بلدية تولين المهندس فاضل فاضل , العقيد أحمد علي أحمد ممثل اللواء عماد عثمان مدير عام قوى الامن الداخلي، قائد القطاع الغربي في قوات الأمم المتحدة المؤقتة العاملة في لبنان ممثل القائد العام الجنرال مايكل بيري، رئيس فرع مخابرات الجيش في الجنوب ممثلا بالملازم اول نقولا فرح، الملازم أول علي عوالي، ضباط من مختلف الأجهزة الامنية، العميد حسين عوالي , فعاليات بلدية واجتماعية وثقافية، ممثلين عن الكتيبة الغانية والكتيبة الإندونيسية.

بعد النشيد الوطني اللبناني القى راعي الحفل رئيس البلدية المهندس فاضل فاضل كلمة بدأها بالفاتحة لأرواح شهداء الجيش اللبناني وقد  اكد فيها على دور الجيش اللبناني الذي هو عامود الوطن و قدم التضحيات منذ بداية الإحتلال الصهيوني و معركته على الإرهاب في نهر البارد و تلازماً مع الشعب والمقاومة استطاع ان يحرر الارض من التكفيريين ولا ننسى دوره في تحرير الجنوب  وعلاقته بالقوات الدولية .

و اكد إحترام الجيش اللبناني حيث كان الإمام الصدر هو اول من دعا الى دعمه والوقوف الى جانبه كذلك دولة الرئيس نبيه بري .

و تحدث عن اهمية الرياضة في العالم التي تحولت الى ذورة التنافس في اوروبا بحيث تستوعب الملاعب  مئات الآلاف دون اي مشاكل مهما كانت النتيجة .

ونوه بجهود السيد جمال حسن  الذي لم يبخل بتقديم وقته وماله وخبرته من اجل أبناء البلدة معلناً دعمه كروياً كمجلس بلدي في تولين .

وقد القى العميد حسين عوالي كلمة  ذكر فيها دور الجيش اللبناني وأهميته في تغيير المعادلة الوطنية متطرقا الى الدور البارز الذي لعبه الجيش الباسل في الحرب الأخيرة في جرود عرسال وإلى دور الرياضة في تنمية المجتمع الوطني ولم ينسى شهداء الجيش الذين ضحّوا بكل ما يملكوه من أجل البقاء _ بقاء الوطن.

عدها سلم المهندس فاضل فاضل و العميد حسين عوالي درع عربون محبة ووفاء لقائد الجيش اللبناني على مشاركته في هذه الدورة كما وقدم الاستاذ عباس حرب رئيس نادي تولين درع عربون شكر وتقدير الى قائد قوات اليونفيل اللواء مايكل بيري.

وقد بعد الكلما جرت مباراة فاز فيها منتخب الجيش بنتيجة 5_1 على منتخب الكتيبة الغانية .

 عرّف الإحتفال الشاعر علي زين الدين.